الرئيسية » Magazine » العدد الثامن والعشرين من مجلة NetworkSet

العدد الثامن والعشرين من مجلة NetworkSet

بعد تأخر دام لبضعة أيام نعود لكم اليوم لنطرح العدد الجديد من المجلة والتى تاخر موعد صدورها بسبب إنقطاع الأنترنت عند المصمم المسؤول عن المجلة في سوريا والتى نعلم جميعنا أسبابها ووقائعها لكن الحمد لله التاخير كان بسيط وغن شاء الله متواصلين معكم.

مقال العدد كما وعدتكم في اللقاء الذي كنت فيه على راديو مهندسي الشبكات منذ بضع أسابيع سوف يكون عن أهم عشرة شهادات تقنية في العالم لعام 2012 وهو تصنيف قام به موقع Techrepublic.com وقد أخذنا المقال وترجمناه والمهندسة شيماء الجابر من تكفل بهذا الأمر بأسلوبه الأحترافي في الترجمة والتحرير, المهندس عبد الرقيب الفقية من اليمن يتابع مشاركته معنا بمقال يدور حول أهم البروتوكولات المسؤولة عن نقل الصوت في الشبكات, المهندس فادي الطه ومقال معمق عن أجهزة الروتر العادية مثل روترات Linksys وكيف نستفيد من كل الخواص التى فيها مثل إعدادها من أجل تطبيقات الملتميديا وإعداد اللعاب على الشبكة وتفعيل خواص الـ QoS,المهندس أنس المبروكي ومقال رائع جدا عن اكثر عشر أشياء إغفالا تمر بنا في عملية الـ Troubleshooting أنصح كثيرا بقرائته, المهندس خالد عوض بعناوينه وأختياراته المميزة يحدثنا عن شبكات الـ Content Switching, المهندس أحمد هيكل ومقال مفيد وأحترافي عن الأسكربتات وكيفية صناعته وبرمجته لتلائم عمل مدراء الشبكات, المهندس نادر المنسي ومقال أحترافي حول خاصية الـ SPAN الخاصة بسيسكو وفيه سوف تجد كل ماترغب معرفته عن هذه الخاصية وبطريقة أحترافية كما عودنا المهندس نادر, المهندس أحمد سلطان مقال مميز وبعيون مهندسي الشبكات يقدم أنواع فيروسات الحاسوب وبأسلوب أحترافي, المهندس المحترف خالد الدسوقي يلبي النداء ويقدم لنا مقال عن شهادات VMWare وهي التقنية التى يعتقد بأنها سوف تحكم عالم تقنية المعلومات مستقبلا, ويشاركنا لأول مرة المهندس حسام الدين حشيش من سوريا الجريحة أولى مقالاته ويعدنا بأنه سوف يكون معنا دائما في المجلة بمقال حول نظام GFI FAX Maker لن أخبركم ماهو هذا النظام لكن سوف أقول لكم  بحكم خبرتي في هذا المجال أن هذا النوع من المقالات لن تجد مثله بسهولة لأنه ببساطة يقدم لك معلومة ثمينة ولها سعر. وآخيرا مقال كتاب اعجبني يقدمه لنا صاحب هذه الفكرة وهذا القسم خالد عوض وتقرير سريع عن كتاب TCP/IP Protocol Suite.

مقالات عددنا لهذا الشهر والحمد لله أغلبها إحترافي وغني جدا بالمعلومات والحمد لله أنا راضي تماما عن محتوى هذا العدد وأطمح دائما للأفضل. ولأول مرة منذ بدأ صدور المجلة ينزل عدد بدون ان يكون لي فيه اي مقال عدا أفتتاحية العدد وهذا شيئ جيد وإيجابي كوننا الحمد لله حصلنا على عشر مقالات وعشر محررين للمجلة. أتمنى أن يعجبكم هذا العدد ولي رجاء واحد منكم وهو الدعاء لسوريا ولأهله, والدعاء بأن يهدى الله القلوب المحقونة هناك وينور بصيرتهم فلاتنسوا شعبكم هناك بدعوة في الغيب ودمتم بود.

رابط تحميل المجلة

Print Friendly, PDF & Email

عن Ayman Alnaimi أيمن النعيمي

مهندس كمبيوتر سوري ومقيم حاليا في قطر , باحث ومطور للمحتوى العربي على الأنترنت, أهدف إلى رفع مستوى الأمة العربية ومساعدتها في النهضة العلمية, أغلب أهتماماتي في الشبكات وتحديدا الهاردوير منها وأقضى معظم وقتي في القراءة والدراسة والعمل وأؤمن بأن الثورة لو كانت لتكون فهي تبدأ بالقراءة ويليها الكتابة وبدون الآخيرة لن يكون هناك ثورة. للتواصل admin@networkset.net & networkset@hotmail.com

13 تعليقات

  1. ahlan ana Mahdi hattab Ingenieur en technologies des reseaux et telecommunication

    ourid an akoun 3othw mochref m3akom law tasma7oun arjou radan minkom choukran

  2. مبروك العدد ، صراحة أبكي من أجل سوريا لو سمحتم إقرؤا المقال

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=data201288-033z999.htm&arc=data201288-033z999.htm

  3. م.عبيد باخريبة

    موفقين يا اخواني المهندسين … بصراحة نستقيد من كل عدد .. م.ايمن كل عام وانتم بخير … أتمنى للجميع التوفيق والسداد
    وأتمى من الله أن يبارك لكم في علمكم ويزيدكم علما ومالا وبركة …

  4. محمد العلاني

    مبــــــــــــــــدعون كما تعودنا عليكم من مواضيع مميزه و اسلوب راقي في الطرح …
    جزاكم الله عنا كل خيررررررررررررر

  5. العدد رائع ومشكورين دايما على هذا المجهود……………..ولكي الله يا سوريا ندعوا لها من قلوبنا عند الافطار ………وأبشروا فالخير قادم ان شاء الله………قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

  6. شكرا جزيلا على المواضيع الرائعه جدا

  7. السلام عليكم
    احييك يا اخ ايمن علي هذه المجله الراااااااااائعه

    ولكن الا يوجد اي معلومات عن هذه الشهاده CSSA

    تم ذكرها في هذا العدد ولكني تعبت من البحث عنها ولم اجد اي شئ

  8. ماشاء الله جزاكم الله عن كل العرب كل الخير وجعله في ميزان حسناتكم ي رب….

  9. بارك الله في جهود المهندسين ، وجعل الله ذلك في موزاين حسناتكم .

  10. مجلة رائعة اخي الكريم

    والنصر قريب لسوريا باذن الله

  11. رائع جدا بارك الله فيكم , و الله ما ندري ماذا نقول , أنا تحدت الخدمة في أي شىء , جهود جبارة , وفقكم الله , و نصر الله المجاهدين في سوريا .

  12. كلمة رائعة كلمة قليله على المجهود المبذل فيها
    وفقكم الله .. مع تمنياتى لكم مذيدا من التقدم والرقى بإذن الله

  13. عدد اغسطس مش موجود
    وايضا لدي نقض صغير وهو هادف ان شاء الله وهو كثرة الأخطاء الإملائية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

VPNمجاني باستخدام برنامج الـ Team Viewer

أصبح برنامج team Viewer عصب عمل أغلب مهندسي الكمبيوتر وأصبح الاعتماد عليه كبير في عمليات ...

تقنية الـ SDN : بروتوكول الـ OpenFlow

في الجزء الثالث من سلسلة الـ SDN سوف نبدأ ربط بعض النقاط التاريخية التى تحدثنا ...

طريقة تنزيل الرخص license على أجهزة سيسكو

بعد التحديث الآخير الذي قامت به سيسكو في الأصدار 15 فرضت على مقتني أجهزتها وجود ...