الرئيسية » Network » برنامج eNSP أول محاكي خاص بأجهزة هواوي

برنامج eNSP أول محاكي خاص بأجهزة هواوي

كما يعلم الجميع أن شركة هواوي الصينية واحدة من كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والشبكات في العالم ولها باع طويل في عالم الاتصالات ويكفي أنها أصبحت أكبر مصنع أجهزة صانع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم بعد تجاوزها شركة أريكسون العام الماضي ومع كثرة إنتشار منتجاتها في أغلب المؤسسات والشركات كان لزم عليها أن تقوم بعمل برنامج محاكاة لأجهزتها حتى يستطيع المهندسين والمديرين التدرب على نظام التشغيل الموجود على منتجاتها وتجربته, وهو ما حدث فقد أعلنت الشركة في الربع الأول من العام السابق أنها ستقوم بعمل برنامج محاكاة لمنتجاتها أسمه Enterprise Network Simulation Platform أو (eNSP) وبالفعل في يوم 24 من شهر أغسطس قامت بعض إصدارها الأول والذى كان به الكثير من المشاكل ولن تم إصلاحها فيما بعد ومنذ شهرين تم صدور تحديث للبرنامج رقمه [v1.2.00.120] وهى نسخة تعمل بكفائة على عكس النسخ السابقة حيث كان يوجه المستخدمين بعض المشاكل.

تعتبر هذه الخطوة إيجابية جداً للشركة لأنها ستسهل على الطلاب والمهندسين التدرب والتخطيط على الأجهزة أو للتحضير لدخول أى من أمتحانات الشركة فمن منا لا لم يستخدم برنامج GNS3 أو Cisco Packet Tracer للتدرب على أجهزة شركة سيسكو وجونيبر, لذلك أظن أن هذا البرنامج سيكون مفيد جداً للتعرف على منتجات الشركة وكيفية إعداد أجهزتها.

ensp2

ensp1

ensp3

يمكنكم تحميل البرنامج عن طريق الرابط التالي ويمكنكم مشاهدة عملية تطوير وتحديث البرنامج من الرابط التالي.

Print Friendly
كما يعلم الجميع أن شركة هواوي الصينية واحدة من كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والشبكات في العالم ولها باع طويل في عالم الاتصالات ويكفي أنها أصبحت أكبر مصنع أجهزة صانع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم بعد تجاوزها شركة أريكسون العام الماضي ومع كثرة إنتشار منتجاتها في أغلب المؤسسات والشركات كان لزم عليها أن تقوم بعمل برنامج محاكاة لأجهزتها حتى يستطيع المهندسين والمديرين التدرب على نظام التشغيل الموجود على منتجاتها وتجربته, وهو ما حدث فقد أعلنت الشركة في الربع الأول من العام السابق أنها ستقوم بعمل برنامج محاكاة لمنتجاتها أسمه Enterprise Network Simulation Platform أو (eNSP) وبالفعل في يوم 24 من شهر…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن أحمد فتح الله

مهندس كمبيوتر مهتم بالمجال الأمني

11 تعليق

  1. طيب سؤال سيد أحمد..

    لماذا بعض منتجات هواوي على قولتنا نحن أهل الشام بتهوي…بمعنى آخر أن أدائها سيء جدا وبالأخص المودمات التي تأخذها شركات الاتصالات لتضع عليها البرنامج الخاص بالشركة ( مثل شركة الاتصالات السورية، السعودية ، اسيا سل، فودافون…) مع كل هذه المبيعات أم أن منتجات هذه الشركة كغيرها من الشركات كفائتها تعتمد على الدولة التي اشترت…فكلنا يعلم أن أداء المنتجات التي تباع لأوروبا وتدخل إلى أوروبا يختلف عن نفس المنتيج ولنفس الشركة المصدرة للشرق الأوسط.

  2. مشكور اخ ايمن عل البرنامج
    انا نصبت البرنامج لكن لم اجد محاكي لبعض الاجهزه مثل OptiX RTN 910 ؟؟؟
    عندك معلومات اكثر تفيدني لان هذا الجهاز مفيد بالنسبة الي ؟
    وشكر مره اخرى.

    • أخي أحمد انا كنت متوقع هذا الشي…وفيك تقول إني بعرفه…بس مشان ياللي يقرا البوست يعرف من وين يجيب القطع اذا هو بحاجة إلى هذه القطع ومشكور جدا على ردك

  3. @feras doghmosh
    – لو علمت السعر الحقيقي لهذه المودمات التى تشتريها شركات الأتصالات العربية وتبيعها أو توزعها في عروضها .. لعرفت لماذا تهوى!
    – بالفعل منتجات الشركة تختلف من دولة لأخرى فمن المستحيل أن تدخل مثل هذه المنتجات الرديئة إلى دول الاتحاد الأوروبي لأن المفوضية هناك تضع Standardization معين لتحديد كفائة مثل هذه الأجهزة أما أمريكا فهيئة الاتصالات الفيدرالية تتخصص بهذه الجزئية وهناك قوانين صارمة للتعامل مع المنتجات ذات الجودة السيئة أما وطنا العربي فهو عبارة عن حقل تجارب لكل الشركات المحلية والخارجية ويرجع ذلك لعدم وجود قوانين صريحة تختص بهذه النقطة وحتى لو وجدت فلا تنفذ لعدم وجود رقابة!

    أسف على الإطالة .. تحياتي

  4. @مصطفى
    – البرنامج مازال في بدايته ومتوقع أن يضاف إليه الكثير من المميزات والخصائص لكن حتى هذه اللحظة لا توجد تفاصيل كاملة عن ما سيضاف إلى النسخة القادمة من البرنامج .. شخصياً, لا أظن أن المطورين سيضيفوا هذا الجهاز لأنه قوى ويقوم بمهام متعددة ستصعب الأمر عليهم ولذلك أعتقد أن تركيزهم سيكون منصب على تحسين أداء البرنامج (بسبب المشاكل التى حدثت سابقاً) وأضافة الأجهزة المشهورة مثل الراوترات والسويتشات إلخ!

    تحياتي

  5. @feras doghmosh
    – عذراً أنا فهمت كلامك على أنه سؤال! وعموماً المتهم بهذا الأمر سيفهم ما يحدث بشكل أكثر وضوحاً الآن 🙂
    تحياتي

  6. بارك الله فيك أستاذ أحمد , ياريت تكمل معروفك وتكتب لنا عن شهادات هواوي وأنواعها
    مشكووووور

  7. @مهندس متقاعد
    – العدد التاسع عشر من مجلة NetworkSet فيه مقالة رائعة عن أنواع شهادات شركة هواوى

  8. جزاكم الله خير

  9. السلام وعليكم عيد مبارك سعيد
    هواوي ليست صينية ، أتذكر يوم اجتزت مقابلة في شركة الهواوي قال لي المدير الصيني ماذا تعرف عن الهواوي ، قلت له شركة صينية ، فقال شركة متعددة الجنسية بنبرة غاضبة :). سأعود إن شاء الله إلىNETWORK SET .

    أنس المبروكي

  10. @anas mabrouki

    – بالفعل الشركة متعددة الجنسيات لكنها في الأساس شركة صينية ولكن هل تعلم لماذا غضب منك المدير الصيني “صاحب العيون الضيقة”؟ 😉 لأن مؤسس الشركة السيد رن تشنغ كان ظابط سابق في جيش التحرير الصيني وهذا يعود على الشركة بالاشاعات المتداولة حالياً في الأعلام الأمريكي التقني عن علاقة الشركة بالجيش!

    تحياتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكثر عشرة اسئلة تحتاج خبرة للأجابة عليها (الجزء الأول)

عشرة أسئلة تصل إلى بأستمرار سوف أجيب عليها من وجهة نظري الشخصية البحتة يعني ليست ...

VPNمجاني باستخدام برنامج الـ Team Viewer

أصبح برنامج team Viewer عصب عمل أغلب مهندسي الكمبيوتر وأصبح الاعتماد عليه كبير في عمليات ...

هل لدي Loop في الشبكة ؟

اليوم قصدت أحد الشركات التى أتصلت بي بسبب مشكلة في أجهزة الشركة جميعها وهي تقريبا ...