الرئيسية » Microsoft » كيف تقوم بعمل نسخة أحتياطية من رسائل وإعدادت الأوتلوك

كيف تقوم بعمل نسخة أحتياطية من رسائل وإعدادت الأوتلوك

تدوينتي لهذا اليوم كانت بالأصل مشكلة صادفتها منذ فترة وأطرحها اليوم كمعلومة مفيدة لكل الأشخاص الذين يعملون في مجال الدعم وإدارة الشبكات, وهي بخصوص أخذ نسخ أحتياطية من إعدادت الأوتلوك والرسائل المخزنة على الجهاز .

أهمية هذا الأمر تتلخص في حال حدوث مشكلة في الجهاز أو في النظام وطلب منك إعادة تنصيب الويندوز من جديد وحتى لاتتسبب بقنبلة نووية تؤدي بحياتك وتخسر كل الرسائل والأيميلات الخاصة بالمستخدم يتوجب عليك اخذ نسخة أحتياطية من الرسائل المخزنة على الجهاز وتعيدها فيما بعد, أما بالنسبة لإعدادت الحساب الخاصة بالمستخدم مثل الأسم وكلمة السر وعنوان السيرفر POP والخ. . . فسوف نقوم ايضا بأخذ نسخة منها من خلال الريجستري .

حفظ نسخة من الرسائل

لكي تقوم باخذ نسخة احتياطية من الرسائل لديك طريقتان الأولى أن تفتح الأوتلوك نفسه وتتجه إلى File — Open — Import وبعدها نتابع بالصور

بعد أن نضغط على زر الأنتهاء سوف نجد صندوق يسألنا عن كلمة السر لحماية الملف وسوف نقوم بأختيار كلمة سر معينة ونتابع

ولو اردت إسترجاع الملفات فهي بنفس الطريقة لكن نختار Import ولنتابع بالصور

الطريقة الثانية والتى قمت بإستخدامها بسبب عدم تمكني من فتح البرنامج حينها كانت بالدخول إلى الإمتداد التالي وأخذ نسخة من ملف الأوتلوك

C:Users<username>AppDataLocalMicrosoftOutlook

مع مراعاة إسم المستخدم الخاص بالجهاز .

حفظ نسخة من الإعدادت

بالنسبة للإعدادات الخاصة بالحساب نفسه على الاوتلوك فالعملية تتم من خلال الريجستري نفسه وذلك بأتباع الرابط التالي وأخذ نسخة من سجل إسمه Outlook من خلال الضضغط بالزر اليمين على السجل وأختيار Export أو تصدير , رابط السجل موجود على الترتيب التالي.

HKEY_CURRENT_USERSoftwareMicrosoftWindows NTCurrentVersion
Windows Messaging SubsystemProfiles

وبهذا نكون قد حصلنا على نسخة كاملة من الإعدادت والمعلومات التى تلزمنا لإعادة تفعيل البريد يثواني معدودة من خلال إرجاع ملف الـ الـ Ootlook إلى مساره الإصلي بالإضافة إلى إعاة إدخال البيانات إلى الريجستري من خلال دبل كليك على السجل, وقبل أن أنهي تدوينتي سوف اضع بعض البرامج المخصصة لعملية الباك اب الخاصة بالأوتلوك مع توضيح باللغة الأنكليزية لوظيفة كل برنامج على حدى

OutlookBackupProBackup, restore and migrate your Outlook 2003 and Outlook 2007 data and settings easily with OutlookBackupPro. OutlookBackupPro is pre-configured to save all important Outlook files and settings – you do not have to go through a list of configuration steps with this software. Just backup – restoring is as easy as creating a backup: select what to restore, and OutlookBackupPro does the rest.

Tools

ABF Outlook BackupBackup and restore Outlook data files, interface options, and settings. Backup and restore operations can be run from the command line, with your favorite Windows scheduling program for unattended operation. Supports Outlook 2010, 2007, 2003, 2002, and 2000.
BackRex Outlook BackupBackRex Outlook Backup is a backup and restore tool for Microsoft Outlook. It allows you to backup address book, mail and other folders, mail accounts, message rules, signatures, stationery, and all personal settings. Backup jobs can be scheduled to run on a regular basis. Supports Outlook 2000, 2002, 2003, 2007, 2010.
Backup OutlookSave all your Outlook settings including Emails, Contacts, Tasks, your Calendar, Notes, Journal entries, Email accounts, Outlook rules, Signatures and many more
OutBack PlusBackup your Outlook Personal Folders (.pst files) in a compressed, zip compatible, archive for a smaller and more easily managed file. All of your critical Outlook control files are included in the backup – Signatures, Stationery, Wizard Rules, etc are preserved for easy recovery. OutBack Plus allows you to restore the backup data to the same or another machine. Automatic reminder to backup after a set number of days – according to your needs. Also backs up Documents and Desktop folders, Internet Explorer Favorites, Cookies, offline folders and Firefox Browser data. Works with all versions of Outlook, including Outlook 2010 32- and 64-bit.
Outlook Backup EmailOutlook Backup Emails is a handy tool to backup and restore Microsoft Outlook .pst files . The backup can be done manual or automatic at specified time intervals. It also work with Outlook Express and other email clients, and can be a good tool to move between pcs the Microsoft Outlook email by unexperienced users.
Safe PST BackupFree Outlook backup tool. Back up Email archive, Contacts, Calendar and other folders automatically. Fast incremental backup will be done regardless if Microsoft Outlook is running or not. Schedule Outlook backup or back up PST files manually. Use Enterprise Edition to create fully customizable Microsoft Outlook and Exchange backup on your corporate network. Version 1.20.
Stellar Phoenix Mail Backup An efficient mail back up utility which allows to backup all the objects like emails, contacts, notes, calendars etc. in Microsoft Outlook, Outlook Express and Windows Mail in most safe manner. The mail backup utility provides option to take incremental, differential and full backup and allows you to save backup at any location. Some of the other main features of backup software are : schedule backup process, preview of emails which could be recovered, feature to restore complete as well as selected emails etc.. Moreover backup software works with Windows mail and different versions of Outlook and Outlook express like 2010 (32 bit), 2007, 2003, 2002.

إلى هنا أكون قد أنتهيت أتمنى أن أكون قد قدمت شيئ جديد لكم اليوم مع أمل أن نغطي مواضيع ممائلة في المستقبل القريب فمازال لدينا جزء خامس لم أطرحه بعد عن أهم البرامج المستخدمة في عملية الباك اب والتى سوف أبدا العمل عليها قريبا وحتى حينها أرزقونا ببعض الدعوات الجميلة منكم بأن يوفقنا الله لماهو صلاح وإفادة لهذه الأمة ودمتم بود .

Print Friendly, PDF & Email
تدوينتي لهذا اليوم كانت بالأصل مشكلة صادفتها منذ فترة وأطرحها اليوم كمعلومة مفيدة لكل الأشخاص الذين يعملون في مجال الدعم وإدارة الشبكات, وهي بخصوص أخذ نسخ أحتياطية من إعدادت الأوتلوك والرسائل المخزنة على الجهاز . أهمية هذا الأمر تتلخص في حال حدوث مشكلة في الجهاز أو في النظام وطلب منك إعادة تنصيب الويندوز من جديد وحتى لاتتسبب بقنبلة نووية تؤدي بحياتك وتخسر كل الرسائل والأيميلات الخاصة بالمستخدم يتوجب عليك اخذ نسخة أحتياطية من الرسائل المخزنة على الجهاز وتعيدها فيما بعد, أما بالنسبة لإعدادت الحساب الخاصة بالمستخدم مثل الأسم وكلمة السر وعنوان السيرفر POP والخ. . . فسوف نقوم ايضا بأخذ&hellip;

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.68 ( 2 أصوات)

عن Ayman Alnaimi أيمن النعيمي

مهندس كمبيوتر سوري ومقيم حاليا في قطر , باحث ومطور للمحتوى العربي على الأنترنت, أهدف إلى رفع مستوى الأمة العربية ومساعدتها في النهضة العلمية, أغلب أهتماماتي في الشبكات وتحديدا الهاردوير منها وأقضى معظم وقتي في القراءة والدراسة والعمل وأؤمن بأن الثورة لو كانت لتكون فهي تبدأ بالقراءة ويليها الكتابة وبدون الآخيرة لن يكون هناك ثورة. للتواصل admin@networkset.net & networkset@hotmail.com

22 تعليق

  1. ابو عبدالرحمن

    الله يوفقك ويبارك في وقتك

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    جزاك الله خيرا على مشاركتك لهذا الموضوع.

    اضافة صغيرة:

    عند تنصيب ويندوز لاي موظف في العمل ، اقوم باخذ الملفات الاتية :

    C:Documents and SettingsusernameLocal SettingsApplication DataMicrosoftOutlookoutlook.ost

    اخد هذا الملف كي لا يضطر الموظف لانتظار تحميل الرسائل من على السيرفر من الاول

    C:Documents and SettingsusernameLocal SettingsApplication DataMicrosoftOutlookoutlook.pst

    اخذ هذا الملف اذا كان الموظف مخزن بعض الرسائل على جهاز الكمبيوتر

    C:Documents and SettingsusernameApplication DataMicrosoftOutlookOutlook.NK2

    هذا الملف يحتوي على الcontacts التي كان يستخدمها الموظف ، حتى لا يضطر الموظف لكتابة الايميل كاملا مرة اخرى ، يعنى عندما يكتب حرف ال a في خانة To يظهر له كل ال contacts التي تبدا بحرف ال a ثم يختار منها ما يشاء.

    عندس سوال ، ما هي الاعدادات التي اقوم بحفظها عن طريق ملف الريجستري ؟

    جزاكم الله خيرا 🙂

  3. الله يخليك أخي محمود إضافة جيدة ومفيدة وبارك الله فيك
    بالنسبة لسؤالك حول الريجستري فأهميته أنه يحفظ لنا أسم المستخدم وكلمة السر وإعدادت الأتصال الخاصة بالـ POP ولخ . . .

  4. فقط أنوه أن ملف Application Data عادة مايكون مخفي لذا يجب الذهاب إلى ControlPanel ثم Folder Option ثم الى خيار اظهار الملفات المخفية حتى يتسنى الوصول للاوت لوك ، كمان أنه أنه عند محاولة نسخ PST الى مكان آخر يجب اغلاق Outlook تماما . أخيرا هذا الشرح الذي قدم كنت ابحث عنه منذ 3 سنوات لم يجيبني أحد قط ، قبل شهر فقط أحد المهندسين الهنود علمني هذا الأمر. مع شكري لكم لطرحه على العامة .

  5. جزاك الله خيرا اخى الكريم

  6. أحمد عبدالواحد

    جزاك الله كل الخير من فترة وانا ببحث عن طريقة لأخذ account setting

  7. * يمكنك بكل سهولة من الآوتلوك الدخول الى Account Settings واختيار Data Files وتحديد الملف الافتراضي و الضغط على Open file Location ليقوم بفتح نافذة المستعرض و التي تحوي كل ملفات قواعد بيانات الآوت لوك من اللاحقة PST في حال عدم استخدام حساب Exchange و يمكن نسخ هذه الملفات كنسخة احتياطية و إعادة ربطها بنفس الطريقة Add وأنا أقوم بحفظها كلها على القرص D
    وعندما تقوم بالفورمات لا تحتاج إلا لإعادة ربطها فقط.
    * الطريقة التي ذكرها أيمن تستخدم حتمياً في حال كان الحساب من نوع Exchange حيث تكون لواحقها OST ولا يمكن إعادة ربطها لأنها ملف كاش يخزن الإيميلات بشكل محلي و يقوم بمزامنتها مع المخدم. ولكن في حال حدوث مشكلة يمكن استخراج الرسائل و جهات الاتصال منها بطريقة خاصة سأكتب عنها في حال تعرض أحد لمشكلة و أراد المساعدة.
    لأخذ نسخة احتياطية عن التواقيع ننسخ المجلد من المسار التالي:
    C:UsersAppDataRoamingMicrosoftSignatures

    لأخذ نسخة احتياطية عن القواميس ننسخ المجلد من المسار التالي:
    drive:UsersAppDataRoamingMicrosoftUProof

    لنسخ و تعديل قائمة الإكمال التلقائي يمكن استخدام برنامج صغير nk2view
    ملاحظات:
    1- يجب مراعاة اسم المستخدم ضمن المسارات السابقة و أشير إليه بــ

    2- في أوفيس 2003 و 2007 عملية نسخ الـ Rules تحتاج الدخول الى إدارتها و عمل Export لها و تعاد بعمل Import بنفس الطريقة
    ولكن في أوفيس 2010 تم تعديلها ليتم حفظ كل ال Rules ضمن ملف الــPST الخاص بالآوتلوك ولا داعي لأخذ نسخة إحتياطية عنها

  8. موضوع رائع و اضافات مهمة جدا

    شكرا للجميع

  9. جزاكم الله خيرا
    يمكن أيضا حفظ اعدادات المستخدم عن طريق export للأكونت الخاص به فى الاوتلوك
    وشكرا

  10. مشكور اخى على هذه المعلومات القيمه ودائما فى تقدم

  11. سؤال محير هل توجد طريقه للنقل ايميلات 2400 جهاز من اجهزة وندوز XP أرجاعها مره اخرى الى اجهزة win7 ؟
    علما بان لكلل يوزر مايقارب 100MB من المساحه لكل عنوان بريدي على الاوتلوك
    وعلما باني استعمل برنامج DSM لادارة والدعم الفني والدبلويمنت وحاليا يتم الانتقال بالكامل الى SCCM
    وشكرا

  12. ياجماعه فيه مشكله قمه فى الرزاله بتقابلنى فى الموضوع ده . لما تيجى ترجع الاكونت بكل حاجه restore .pst تفاجئ ان الاوتلوك بيبدا يجيب الرسايل من اول وجديد مع ان هى اساسا موجوده فى ملف .pst اللى انا رجعته ولكنه مش حاسس بيهم وبيبدا يجيب لك كل الرسايل من ع السيرفر تانى ,المشكله دى فعلا جننتنى , هل من حل ياشباب؟

  13. السلام عليكم
    الى الاخ ايمن النعيمي , تحياتي وسلامي لحضرة جنابكم , اود مساعدتك بخصوص كيف لي ان افورود ايميل من غير دومين وحاليا مفتوح بالوت لوك لايميل اخر بدومين مغاير مثلاً الجيميل
    وشكراً
    ارجو الرد لايميلي الخاص talafar_team@yahoo.com

  14. عبد الحميد الوحيدي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله بعطيك الف عافية اخوي ايمن على المجهود الرائع

    انا اتبع الطريقة من مدة لاخذ نسخ احتياطية للايميل زلكن طريقة الريجيستري جديد ولم اكن اعلم عنها واردت تجربتها على جهاز
    وفعلا قمت بعملها
    وعند ارجاع الايميل وارجاع ملف الريجيستري وعند تشغيل الاوتلوك اعطاني رسالة مفادها انني لا املك صلاحيات للدخول الة ملف pst مع انني قمت باعطاء صلاحيات المدير لليوزر وبقيت المشكلة كما هي

    فما هو السبب اخي

  15. انا عندي مشكلة في الاسماء على الاوتلوك لم اقوم بحفظهم لانه عندماء ترسل اي ايميل يقوم بحفظة تماتيك
    ونا الان غيرت الجهار وبدي اخذ الايميل شو الاحل
    على ما اعتقد انا هناك ملف في الاوت لوك تاخذة وتحطة في الجهاز الثاني بس انا لا اعرفة هل احد يقوم بمساعدتي ساكون له من الشاكرين
    وجزاكم الله خيرا

  16. يسلمو على الشرح ربي يبارك فيك……طيب انا عندي مشكله الاوت لوك مش راضي يستقبل الرسائل او يرسلها مع اني عملت كل الطرق للتفعيل لكن لافائدة …..ما الحل وجزاك الله خيرا….

  17. سؤال بسيط هل بعد ما الاوتلوك نزل كل الرسائل على الجهاز عندى كدة اصبح الايميل فارغ يعنى لو الرسائل دى اتمسحت كدة طارت خالص ولا لا وشكرا

  18. السلام عليكم
    الى الاخوة الكرام
    ماهي الطريقة لاعادة ال Sub Folder التي يتم انشاءها داخل Inbox وكذلك داخل ال PST فولدر
    حيث كما تعلمون عادتا ما يتم انشاء فولدرات فرعيه داخل ال Inbox باسماء الاشخاص الذين يتم التراسل معهم ومن ثم نقوم بتطبيق ال Rules على هذه الفولدرات الفرعية لكي يتم حفظ رسائل الاشخاص مباشرتا فيها بدلا من خزنها داخل ال Inbox
    فسؤوالي هو ما هي الطريقة المستخدمه لحفظ هذه الاعدادات لكي يتم الاستفادة منها بعد عملية الفورمات
    او تحديث الوندوز مثلا من وندوز 7 الى 8

    مع الشكر الجزيل

    المهندس
    ابراهيم شهاب

  19. ارجو الرد للاهمية القصوى من فضلكم
    انا مسحت الرسائل من على الايميل ومن على السيرفر نهائي ومحتاج ارجعهم هل فى طريقة اقدر ارجع بيهم الرسائل

    ضرورى جدا من فضلكم

  20. سلام عليكم
    صممت موقع لشركة … ولديهم 14 ايميل ومهمين جدا جدا … صاحب السيرفر القديم اختفى ولا يتعاون …
    واجهة صعوبات في نقلهم …

    والان لدي طريقة واحدة فقط وهي اخذ نسخة احتياطية في الاوت لوك لكل الايميلات الـ 14 ومن ثم حذف الايميلات من السيرفر القديم وانشاء ايميلات بنفس الاسم والترتيب في السيرفر الجديد …. وعمل restore …
    هل تعتقد ان هذه الطريقة ناجحة ام لا … ارجوا الإجابة ؟

  21. بارك الله فيك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أتحكم في الباندويث الخاص بالشبكة ؟

من ملاحظتي لكلمات البحث التى تصل من غوغل إلى المدونة وجدت أن الكثير من النتائج ...

VPNمجاني باستخدام برنامج الـ Team Viewer

أصبح برنامج team Viewer عصب عمل أغلب مهندسي الكمبيوتر وأصبح الاعتماد عليه كبير في عمليات ...

تقنية الـ SDN : بروتوكول الـ OpenFlow

في الجزء الثالث من سلسلة الـ SDN سوف نبدأ ربط بعض النقاط التاريخية التى تحدثنا ...