الرئيسية » IT » نصائح مهمة لتسريع اداء الـ Outlook

نصائح مهمة لتسريع اداء الـ Outlook

إذا كنت من مستخدمي برنامج  Microsoft Outlook    و تذمرت  – كغيرنا –  من ضخامة تطبيقاته، دعني أؤكد لك أن الـ Outlook  لا يتميز في السيطرة عليه من قبل المستخدمين المحترفين ، بقدر ما هو يعتمد على مدى مستوى مهاراتك. بكل بساطة قم بإدخال اسم الحساب وكلمة المرور من حساب البريد الإلكتروني Exchange  أو POP3 أو IMAP، ويقوم Outlook  بتكوين الحساب لك. وبهذه الطريقة انتقلت علبة البريد الخاصة بك من خادم الى آخر، وحينها سوف يقوم Outlook تلقائيا باكتشاف التغيير ويستمر في دعم عملك اليومي دون مقاطعة ، ويمكنك أيضًا إعادة توجيه استعلام البحث إلى  Windows Desktop Search من أجل إجراء بحث أوسع على الكمبيوتر بأكمله ، أدى هذا التحسن إلى توفير الوقت والسماح بعرض المرفقات في نفس سياق رسالة البريد الإلكتروني ، وتستطيع ان تجعل من أداء Outlook أكثر سلاسة و انسيابية  عند تجربتك  معنا لـ ” نصائح عشرة ” تسرِّع Microsoft Outlook والتي سوف تضفي لك تجربة احترافية في استخدام هكذا تطبيقات . 

  • تحديث ويندوز

قد يغيب عن ذهن الكثير، وهو أن اغلب تحديثات Windows  كنظام تشغيل لا يتكامل ولا يتزامن مع  تحديثات Microsoft Office، دعني أقول  أن هذا المفهوم خاطئ، إن تقنية Microsoft Exchange Server   بالإضافة إلى Windows Share Point Services  تجعل تلك العلاقة – بين Windows و  Office- مترابطة في نسيجها الخوارزمي . ولكن اتفق معك أن تلك التحديثات قد لا تساهم في تحديث  تطبيق أو آخر او تفشل عملية التحديث بسبب الاتصال بين Outlook  و Exchange Server، لذا يجب أن تتنبه  أن نظام Windows متكامل و مخفي في تحديثاته فكن على أهبة الاستعداد في مسألة تحديث نظامك بشكل دائم  .

  • تحميل المرفقات كاملة.

لعلك ترغب مثلي تحميل رسائلك  كاملة متضمنة المرفقات، فعند إعداداتك لاتصال Outlook مع POP3 أو IMAP فإنه يستوجب عليك ضبط  Outlook لتحميل نص الرسالة كاملة. وعند القيام بذلك فإن Outlook لايلزم أن يتزامن مع الخادم في كل مرة يتم النقر على مرفق جديد. وطريقة عمل ذلك يتوقف على نوع نسخة Outlook المستخدمة.

  • أرشفة صندوق الوارد

إن كثيرا من المستخدمين يحتوي صندوقهم على الآلاف من الرسائل البريدية. في الحقيقة قد يتسبب ذلك بمشاكل جمة خطيرة لاسيما عند استعمال ملفات PST. وبدلا من حصول ذلكم العدد الهائل ينبغي الضبط الى الوضع الآلي للأرشفة حتى يمكنك الابقاء فقط على قسم بسيط من تلك الرسائل البريدية. وحينها ستتمكن بفعالية بإيجاد ملف معطيات جديد عندما تقوم بعملية الأرشفة.

.

  •  استخدام وضع Exchange

إذا كنت تستخدم وضع Exchange فإنه سيقوم بأخذ ملف المعطيات من الخادم  (PST) وتخبئه وتضعه في (OST). وهذا سيقوم بتسريع Outlook لأنه لايتوجب عليه أن يقرأ ملفاته من خلال الشبكة بل سيقرأ فقط  ملف المعطيات المخزن محليا.. وهذا الخيار يكون متاحا عندما يكون Outlook متصلا بالخادم

  • ضغط ملف الـ PST

حينما يخرج ملف الـ PST عن السيطرة فإن وسيلة الدمج يمكنها أن تبقي حجم ذلك النوع من الملفات تحت السيطرة. فعندما تقوم بحذف رسالة بريدية من صندوق واردك فإن حجم ملف (PST)  يبقى كما هو. إن كنت من مستخدمي Outlook 2010  فبإمكانك أن تذهب إلى خانة “ضبط الحساب”/ ” ملفات المعطيات”/ ثم تختار الملف المراد دمجه. حالما تختار الملف انقر “ضبط”/”متقدم”/ “ضبط ملف معطيات Outlook ” وانقر “دمج الآن”. وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت بناءً على حجم الملف لديك.

  • إصلاح ملف PST الخاصة بك

إن استخدام Scanpst وسيلة فعالة حيث يقوم بمسح ملفاتك وبالبحث عن الأخطاء بالمعطيات. ايجاد ” Scanpst ” ليس سهلاً دائماً. لذا قم بالبحث في القرص الصلب لتحديد مكان ملف ” Scanpst ” ثم اكتب -في ورقة مثلاً- ملاحظة عن مكانه(يوجد في الغالب في ملف تنزيلات اوفيس). ولكن يرجى الحذر لأن هذه الأداة أو الوسيلة بإمكانها أن تجعل ملفات (PST)  عديمة النفع.لذا احرص أن تدعم ذلك الملف قبل العملية. ومن حسن الحظ فإنك وقبل اصلاح الملف فإنه البرنامج سيحثك على ذلك الدعم قبل بدأ تلك العملية.

  • الحد من مشاركة الـ Calendars

 إنه لمن السهل لك نشر ومشاركة مفكراتك أو مواعيدك مع الآخرين. ولكن المشكلة تكمن في أنك كلما فعلت ذلك فإنه كلما تعيق Outlook. أي كلما الاوت لوك يقوم بعملية المشاركة فإنه كلما تباطأ عمله.

  • تعطيل RSS

يقوم آوت لوك بمزامنة التغذيات لـ (آر إس إس) من الاكسبلورر إلى قاريء (RSS) في الآوت لوك. فتلك المزامنات الكثيرة ستؤدي إلى ابطاء برنامج آوت لوك. لذا قم بتعطيل هذه الخاصية إن لم تكن تستخدم اوت لوك كقاريء (RSS) من Outlook 2010  من خلال الذهاب إلى Option وبعدها إلى Advanced ثم أزل كلا الخيارين أسفل تغذيات (RSS).

  • تعطيل البرامج الغير مرغوبة  

كم عدد المرات التي قمت فيها بتحميل برنامجاً ما ولكنك تجد بأن برنامجاً آخر قد تم تحميله.وهذا يمكن حدوثه في الاوت لوك وأيضاً “الاكسبلورر”. ومثل هذه العملية قد تتسبب بابطاء برنامج اوت لوك. ولكي تجد البرامج التي قد تم تحميلها في Outlook 2010  , اذهب إلى  Options وبعدها Add-ins وأختر COM Add-ins  من القائمة المنسدلة ثم اضغط زر go. وستظهر نافذة تبين كل ماتم تحميله كـ add-ins إلى الآوت لوك. ابحث في القائمة وقم بالغاء اختيار أي برنامج محتمل.

  • اصلاح الاندماج في ويندوز سيفن  ( Communicator ShoreTel )

إن كنت مستخدماً للمتصل  ShoreTel فلربما لاحظت بعضاً من المشاكل حينما تستخدم آوت لوك. وتكمن المشكلة في اللاتوافقية فيما بين ShoreTel و ويندوز7, وبالنسبة لعملية الاصلح فهي سهلة: قم بفتح مدير المهام وابحث عن عملية تسمى Agent.exe انقر بالزر الأيمن للفأرة ذلك الخيارثم انقر على خصائص/ توافق. اختر الخيار تفعيل هذا البرنامج بصيغة التوافق ثم اختر ويندوز إكس بي.

هل هناك طرق أو حيَل أخرى؟
ليس هناك أي مبرر لأي شخص لأن يتحمل هذا الخلل أو البطء لبرنامج آوت لوك. ستساعدك تلك النصائح أعلاه على الاستمتاع بتجربة موثوقة سريعة لـ Outlook.

الرابط الأصلي للمقال على الرابط التالي, تم ترجمة المقال من قبل المهندس عبد الرحمن البخاري.

Print Friendly

عن مقالات مترجمة

6 تعليقات

  1. شكرا على المقالة الرائعه والتي تعودت ان اجده مثلها دائما في مثل هذا الموقع

    بعض ملاحظاتي للمقالة لاني مستخدم قديم لبرنامج الاوتلوك

    – compact now في الاوتلوك لاتعني الدمج بل الضغط لذا ارجوا تصحيح عنوان الفقرة
    – الارشفة في الاوتلوك غالبا تؤدي الى فقدان الرسائل او تعطل الاوتلوك والافضل دائما التقليل من حجم ملفت PST
    بحيث لا يزيد عن 2-4 جيجا ونقل الرسائل ذو مرفقات كبيرة الى مكان اخر
    – ربط الاوتلوك من خلال IMAP للسيرفرات الخارجية يجمد الاوتلوك و يستهلك باوندوث عالي جدا
    – دائما كن حريصا على رسائلك اذا عملت بشركة وتم ربطك بحساب اكسشينج خذ نسخة كل فترة من الاوتلوك واحتفظ بها على صيغة PST.
    – احيانا من المفيد ان تطلب من مسؤول الاكسينج ان يقوم بعمل ربط حسابك الرسمي مع حساب خاص فيك على ايمل خارجي تابع لك مثل GMAIL او LIVE بحيث ترسل نسخة من الايميل الى حسابك الخاص كلما وصلك ايميل.

    • لدي سؤال يتعلق باستخدام اكثر من جهاز لحساب واحد في برنامج outlook
      ما هو سبب عدم تحديث الملفات الموجودة
      والبرنامج يفتح فارغ من اي اميلات

  2. شكرا أخ وسيم على الملاحظات, تم تعديل الفقرة المقصودة.

  3. تدوينة رائعة و مفيدة، لك كل الشكر ومزيد من المواضيع المفيدة.

  4. تدوينة رائعة و مفيدة

  5. عبد المجيد الورافي

    شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المفيد والرائع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عشرة أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء حل مشكلة

الضغط الحاصل عند عملية استكشاف المشاكل واصلاحها في مجال واسع كمجال تكنولوجيا المعلومات  IT يمكنه ...

كيف أتحكم في الباندويث الخاص بالشبكة ؟

من ملاحظتي لكلمات البحث التى تصل من غوغل إلى المدونة وجدت أن الكثير من النتائج ...

أكثر الشهادات طلباً في مجال الأمن والحماية

نستكمل اليوم الحديث عن أفضل الشهادات العلمية واليوم سوف يكون حديثنا عن شهادات الأمن والحماية ...