الرئيسية » Magazine » العدد الحادي والثلاثين من مجلة NetworkSet

العدد الحادي والثلاثين من مجلة NetworkSet

نعلن اليوم لكم وبعد تأخير لثلاث أيام عن أصدار العدد الحادي والثلاثين من مجلة NetworkSet المجلة العربية الأولى المتخصصة في مجال الشبكات, جاء التأخير نتيجة الظروف التى حدثت في سوريا من إنقطاع للأنترنت وكل مظاهر الاتصالات ودعواتكم لأهل سوريا.

قبل أن نتحدث عن المجلة وعن مقالات العدد الجديد من المجلة هناك تصريح يجب أن أخبركم به, من اليوم وصاعدا سوف يكون الأستاذ أسامة كامل هو مدير تحرير المجلة والمسؤول عنها وهو من سوف يتابع مع المحررين ويتواصل معهم ويشرف على المقالات وسوف أكون أنا معه على اتصال مباشر, طبعا التغيير ليس انسحاب أو تهرب مني, الفكرة ببساطة أن الآن أحاول تطوير المدونة وهناك عدة افكار جديدة قادمة وسوف ابوح لكم بواحد منها وهي مجلة عربية جديدة نحاول أن نعد لها بطريقة احترافية جدا والباقي سوف تعرفوه في وقته, وأكيد كل الأفكار جديدة ومهمة لذلك أتمنى من الجميع المحررين أن يتعاونوا مع الأستاذ كامل أسامة على متابعة المجلة وإنجاحها.

نقرأ فيها العدد من المجلة 15 تطبيق خاص بالشبكات على أنظمة أندرويد بقلم المهندس عباس موسى, المهندس غسان ابو جسار ومقال حول طريقة إعداد الروترات لمراقبة طلبات الـ Http وتسجيلها وأرشفتها في سجلات لوغ, المهندس محمد عماد الجغصي ومقارنة هامة حول الـ Packet vs Circuit Switching, ومقال مهم عن الـ FCoE أو Fibre Channel over Ethernet للمهندس المحترف خالد الدسوقي, كما يعلن لكم المهندس أنس المبروكي في هذا العدد عن أول محاكي شبكات أحترافي من هواوي للتدرب على أجهزتها وأوامرها ةباقي التفاصيل تجدوها داخل المجلة, المهندس حسام الدين حشيش ومقال حول الـ Lync Server , المهندس أحمد فتح الله ومقال حول طريقة إعداد برنامج الـ Putty لالتقاط وحفظ نسخة من الأعدادت أثناء العمل على البرنامج, المهندسة شيماء الرازق ومقال أمني حول أهمية وجود الجدران الناري على الشبكة, المهندس أحمد خير الدين ومقالة مهمة حول كابلات كات 7 القادمة إلى عالم الشبكات ,وآخيرا عبد العزيز صبره ومقال يطرح فيه عشرة افكار لزيادة الأمان على الشبكات وعلى اجهزة الكمبيوتر.

الحقيقة كان من المفترض أن يكون معنا المهندس نادر المنسي الذي عودنا دائما على وجوده بيننا في كل ألأعداد لكن أرتكبت خطأ صغير في عملية الأرسال ولم يصل المقال إلى المصمم في الوقت المطلوب لذلك أعتبروا المهندس نادر المنسي معنا ايضا في هذا العدد, أعود وأذكركم بأن تساهموا معنا في المجلة بشكل أقوى فهناك افكار كثيرة تحتاج مني بعض التفرغ, والأستاذ أسامة سوف يشغل مكاني وأنا واثق جدا بقدرته على إدارة المجلة فهو منظم أكثر مني بكثير, الأيميل الخاص بالمجلة سوف يكون Magazine@networkset.net وهو خاص بالأستاذ أسامة, من يرغب بالمشاركة أو بالاطلاع على شروط وقوانين الكتابة فيرجى التواصل معه مباشرة والله يوفق الجميع ودمتم بود.

لتحميل العدد الجديد

Print Friendly

عن Ayman Alnaimi أيمن النعيمي

مهندس كمبيوتر سوري ومقيم حاليا في قطر , باحث ومطور للمحتوى العربي على الأنترنت, أهدف إلى رفع مستوى الأمة العربية ومساعدتها في النهضة العلمية, أغلب أهتماماتي في الشبكات وتحديدا الهاردوير منها وأقضى معظم وقتي في القراءة والدراسة والعمل وأؤمن بأن الثورة لو كانت لتكون فهي تبدأ بالقراءة ويليها الكتابة وبدون الآخيرة لن يكون هناك ثورة. للتواصل admin@networkset.net & networkset@hotmail.com

13 تعليق

  1. السلام عليكم

    خطأك الصغير حملني هم كبير يا مان 🙂

    معلش بقي خيرها في غيرها

    بورك في من كتب و حرر و أدار و صمم ,, و من نسي 🙂

  2. لك التحية على الاصرار …اقترح ايجاد مصحح لغوي …..العدد الحادي والثلاثين وليس الواحد
    أكرر التحية على المجهود الجبار ونحن للتصويب وليس لتكسير المجاديف …نحن معك

  3. طيب حترتاح مني يانادر هذا العدد 🙂
    أخ أحمد مصحح لغوي موجود في المجلة أما هنا فهذا خطأي واصدقك القول كتبتها اول الحادي وعدت بعدها لأكتبها واحد وثلاثين وسوف أغيرها الآن . شكرا لك

  4. شكرا جزيلاً سأقرأ المجلة
    وان شاء الله سأشارككم الرأي

  5. جازاكم الله خيرا على مجهوداتكم الرائعة

  6. مشكووووووووووور على العدد الجديد………..وفى الطريق الي الاستمتاع بقرائته كالعادة

  7. جميل جداا … ومتحمسة لقراءة افتتاحية العدد

  8. شكرا على المجهود .. ولكن للاسف كنت متوقع ان يكون العدد افضل بكثيير وخاصة بعد تاخير عدة ايام فقلت اكيد بيحمل مفاجئة ومواضيع مميزة .. ولكن نامل ان تكون الاعداد القادمة افضل بكثيييييييييييييييييير..

  9. نعم لا يمكن تغطية الشمس بمنخال .. نعم الصح صح و الغلط غلط .. فلو تمعنا في مواضيع هذا العدد و حاولنا تفهم تعليقي اعلاه سيتبين ان ..
    المهندس عباس موسى وضع بين ايدينا تطبيقات على انظمة الاندرويد .. وكذا المهندس غسان ابو جسار قدم طريقة اعدد الروترات لمراقبة والارشفة لبرتوكول Http والمهندس محمد عماد الجغصي فك الرموز و وضح الفرق بين Circuit Switching و Packet Switching الذي كثير منا درسه ولكن لم يفتهم له او يتمكن من هضمه ولكن بهذه الطريقة فقد قدمه المهندس بصوره مبسطه وسهلة .. وكذا المهندس خالد الدسوقي قدم موضوع في Fibre كثير مهم وكذا قدم المهندس أنس المبروكي معمل جديد خاص بشركة هواوي على شكل برنامج محاكاة وكذا مقال جديد Lync Server للمهندس حسام الدين حشيش .. نعم معضمنا استخدم برنامج Putty ولكن بمقال المهندس أحمد فتح الله تم التعرف على الكثير حول هذا البرنامج ..و لما للجدار الناري من اهمية فقد تفردت المهندسة شيماء الرازق بمقال فيه .. نعم فكلنا نعرف ونستخدم كيبلات cat 6 & cat5 ولكن cat 7 قدم في هذا العدد من قبل المهندس أحمد خير الدين بطريقة غير ومميزة .. وكذا تم الختام بعشرة افكار لزيادة الامان على الشبكات والاجهزة من قبل المهندس عبد العزيز صبره .. نعم شكرا على المجهود الجبار الذي بذله الجميع بقيادة كبير المهندسين ايمن النعيمي .. فهذا العدد لم يحمل مفاجئة واحدة بل اكثر من عشر مفاجئات مهمة ومفيدة جدا وكثير مطلوبة .. نعم ان الاستمرار في هذا الاتجاه الصحيح ان شاء الله بتكون الاعداد القادمة افضل بكثير .. فهذه الهامات صاحبة هذه الاقلام تبشر بالكثير .. ونسال الله ان تكون كل هذه الاعمال في ميزان حسناتهم ..

  10. بارك الله بجهودكم الكيمة
    دائما تبهرنا بجديدكم المتميز دوماً

    جزاكم الله كل خير

    من بعد اذنك سيدي الكريم
    لدي سؤال بعيد عن الشبكات اذا سمحت

    ما هو البرنامج الذي من خلال تصمم المجلة.
    واذا ممكن رابطه لاتي بحاجة ماسة له

    وشكرا لكم

  11. شكر كل من يحب أن أخذ وأعطى شي للمدونة ………

    بخصوص سؤال العضو (غريب)……….

    اذا كنت تريد تصميم مجلات بشكل إحترافي …. تحتاج هذه البرامج :
    Adobe photoshop
    Adobe indesign
    Adobe illustrator

  12. جزاك الله كل خير

  13. ادعوا الله ان يعينكم على مجهوداتكم الجبارة وتقبلو مني جزيل الشكر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

VPNمجاني باستخدام برنامج الـ Team Viewer

أصبح برنامج team Viewer عصب عمل أغلب مهندسي الكمبيوتر وأصبح الاعتماد عليه كبير في عمليات ...

تقنية الـ SDN : بروتوكول الـ OpenFlow

في الجزء الثالث من سلسلة الـ SDN سوف نبدأ ربط بعض النقاط التاريخية التى تحدثنا ...

طريقة تنزيل الرخص license على أجهزة سيسكو

بعد التحديث الآخير الذي قامت به سيسكو في الأصدار 15 فرضت على مقتني أجهزتها وجود ...