الرئيسية » IT » عشرة أشياء يجب أن تتوفر لديك قبل دخول مجال تقنية المعلومات

عشرة أشياء يجب أن تتوفر لديك قبل دخول مجال تقنية المعلومات

يبدو أن الجميع متفقون أن مجال IT هو حقل صعب.لكن يجب أن نسأل أنفسنا مالذي نحتاجه لكي نتغلب على هذه الصعوبات دعونا نرى بعض الصفات قد تكون المفتاح الامثل لكي تحترف عالم الـ IT

1 (2)1 – التحمل

في الحقيقة يوجد نسبة كبيرة من الفنيين الذين يعملون في مجال الـIT يتعرضون لمشاكل كثيرة أن كانت مجادلات مع الزبائن أو مع المدير لذا يجب على المهني تخطي جميع هذه المشكل لكي يستطيع النجاح والتميز في هذا المجال الرائع.

2 – الإصرار

من أكثر المهن التي يوجد فيها تغيير كثير هي تكنولوجيا المعلومات فكل يوم هناك مشكلة نصادفها لأول مرة لذا يجب على جميع العاملين في هذا المجال القدرة على التعامل مع هذه المشاكل وهكذا نرى إن من يريد الخوض في هذا المجال يجب أن تكون عنده روح التحدي والأصرار أو أن يبتعد عن هذا المجال بأقل الخسائر الممكنة.

exam-eg.com_134618911213 – الشباب

لا أفضل بأن يكون مجال IT محصور في عمر الشباب ولكن السن الأفضل للمهنيين المختصين في تكنولوجيا المعلومات هو هذا الجيل لأن هناك أسباب عديدة لهذا.أولا في مجال تكنولوجيا المعلومات تحتاج كثير من الأحيان الى ساعات عمل طويلة أو أوقات أضافية لذا سوف يكون هناك بعض الصعاب على الفئة الكبيرة بالعمر.

4 – الصبر

في هذا المجال من العمل يجب أن يتوفر عندك الصبر الكافي لأن سوف يمر عليك نسبة كبيرة من العملاء الذين يجعلون صبرك ينفذ مما يؤدي الى التوتر وعدم التركيز وليس فقط من العملاء ممكن ايضا من بعض المشاكل التي سوف يمر بها جهازك من مشاكل تكنيكية ولقد شاهدنا عدد كبير من مقاطع الفيديو التي تضهر لنا بعض الذين يقومون بتحطيم أجهزتهم لذا الصبر مطلوب.

4 (2)5 – المهارات

من أهم الأشياء التي ممكن ذكرها عن تخصص تكنولوجية المعلومات هي المهارات. والاحترافية في هذا المجال تأتي من خلال الحصول على بعض الشهادات العلمية التي تأهلك لكسب المزيد من المهارات لذلك أحرص على أن تحصل على بعضها.

6 – القدرة على الأرتجال

هذه من النقاط الهامة التي يجب أن نتكلم عنها وهي قدرة الشخص على التكلم والأقناع مع اي شخص موجود معك في مجال ال IT اي اثبات قدرتك والثقة بنفسك واثبات انك قادر على حل جميع المشاكل التي سوف تواجهك .

27 –العلاقات الخارجية

من أهم الأشياء في الشركات الكبيرة أو الصغيرة هي العلاقة مع المحيط الخارجي اي بمعنى اخر التسويق مع الشركات الأخرى عبر وسائل عديدة إن كانت عن طريق شبكة الانترنت وتقديم الإعلانات في جميع وسائل التعارف لذا كل ماكان التسويق أوسع كان مردود المادي للشركة أكبر وهذه من النقاط المهمة التي يجب نعطيها أهتمام كبير جدا.

8 – الأتصالات

قد يبدو هذا غريبا بعض الشيئ ولكن انت كعضو في مجال تكنولوجية المعلومات يجب أن يكون لك الاتصال الكافي مع جميع المهن التي ممكن أن يحتاجها الزبون الذي يتعامل مع شركتك واذا لم تكن تتقن بعض المهن على سبيل المثال الكهربائية او الاكترونية يجب ان يكون عندك الاتصال مع الذين يتقنون هذه المهن لكي توفر لزبائنك هذه الخدمة

5 (2)9 _ الرغبة في التعلم

كما ذكرت سابقا ان صناعة ال IT هي عبارة عن مهنة متطورة بشكل سريع ولا يجب علينا التوقف بعد قراءة كتاب او الحصول على شهادة.لذا لكل من يريد التصدي لتكنولوجية المعلومات يجب أن يكون لديه الرغبة القوية في التعلم وبهذا سوف يكون تحدي كبير لكي تقوم بتعلم كل شيئ جديد إذا كنت لا تحب التعلم (سواء كان ذلك لوحدك، مع شخص آخر، أو في أحد الفصول)، يجب عليك نسيان هذا المجال

10 – الشغف

الشغف حاجة جوهرية لمن يعمل في مجال IT وأذا كنت لا تحب التكنولوجيا وحل المشاكل فهذا ليس هو المجال الموفق لأختيارك.

Print Friendly, PDF & Email

عن مقالات مترجمة

7 تعليقات

  1. السلام عليكم
    معلومات قيمة شكرا اخ تميم
    لكن هل الشخص سوف يعاني من اي مشكلة اذا كان
    تخصصه بالجامعة ليس له علاقة بتقنية المعلومات
    ويعتمد فقط على الشهادات العلمية مثل سسكو
    وشكرا

  2. كما عرفناك إستاذ تميم
    من تفوق إلى تفوق
    وفقك الله.

  3. جزاكم الله خيرا

    معلومات مهمة جدا ورائعه
    رزقنا الله إياها وزادنا من فضله

  4. مقالة متميزة وملعومات ثمينة جداً ….. الناس بحاجة لمثل هذه المقالات ونرجو منك المهندس تميم أن تستمر في الإهتمام في مثل هذه المقالات .

    أزادك الله علما تنفع به الأمة .

  5. شكرا لحضرتك علي الطرح المميز
    ولكن اذا كان بعض هذه المهارات موجود
    ولكن بمرور الوقت تختفي
    نتعامل معاها ازاي ؟

  6. مقالة جامدة جداً ما شاء الله عليك
    وبارك الله فيك وزادك من علمه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكثر الشهادات طلباً في مجال الأمن والحماية

نستكمل اليوم الحديث عن أفضل الشهادات العلمية واليوم سوف يكون حديثنا عن شهادات الأمن والحماية ...

أكثر الشهادات طلبا ً في مجال الدعم الفني والهاردوير

سلسلة من المقالات التى قد تصل لحوالي 15 مقال سوف أتناول فيها أفضل الشهادات العلمية ...

VPNمجاني باستخدام برنامج الـ Team Viewer

أصبح برنامج team Viewer عصب عمل أغلب مهندسي الكمبيوتر وأصبح الاعتماد عليه كبير في عمليات ...